نهائي الملحمه : أرسنال و تشيلسي في نهائي اليوربا ليج بعاصمة أذربيجان


تعالت الأفراح و الأحتفالات في العاصمه الأنجليزيه "لندن" بعدما صعد الفريقان معاً في ليله واحده الي نهائي اليورباليج البطوله الأعظم في أوربا خلف دوري الأبطال ، و هذه ليست المره الأولي التي يكون فيها النهائي أنجليزي ، بل تكرر ذلك عدة مرات .

تفوق كبير لأنجلترا علي مستوي أوربا هذا الموسم:-

بعد وصول أربع فرق أنجليزيه الي نهائئ دوري أبطال أوربا و الدوري الأوربي هذا العام أثبتت أنجلترا انها الدوله الأقوي من حيث الفرق التي تضمها ، جيث نجح ليفربول في الصعود الي نهائي دوري أبطال أوربا بعد فوزه الثمين علي برشلونه في دور نصف النهائي و الذي شهد فوز مستحق لليفربول بنتيجة 4-0 في ملعب الأنفيلد لتكون بوابة الفريق الي نهائي البطوله الأكثر اثاره و تشويق في اوربا.

و نجح توتنهام بالفوز علي أياكس في نصف نهائي دوري أبطال أوربا بعدما قدم الفريق مباراه رائعه في ملعب "يوهان كرويف" بالعاصمه الهولنديه ، و أستطاع الفريق أن يفوز بنتيجة 2-3 و يصعد الي نهائي دوري الابطال للمره الأولي في تاريخه ليلاقي الفريق نظيره في الدوري الأنجليزي "ليفربول" في النهائي.

بينما صعد نجوم الليله "تشيلسي-أرسنال" بعدما تخطي أرسنال فالنسيا  في دور نصف النهائي من الدوري الأوربي و تخطي تشيلسي نادي فرانكفورت في مباراة اياب حماسيه جمعت الفريقين ، ليصل تشيلسي و أرسنال الي نهائي اليورباليج و يتقابلا في نهائي بطوله أوربيه للمره الأولي في التاريخ. 

تاريخ مواجهات الفريقان معاً علي الصعيد الأوربي :-

في دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوربا لعام 2003-2004 قد ألتقي الفريقان معاً لتشتعل العاصمه لندن في هذا الديربي العظبم ، و كانت مباراة الذهاب قد أسفرت عن تعادل بين الفريقان بنتيجة 1-1 ، بينما مباراة الاياب قد شهدت تفوق ملحوظ لتشيلسي علي حساب أرسنال في المباراه التي قد شهدت فوز تشيلسي بنتيجة 2-1 ، لكي يصعد البلوز الي دور نصف النهائي من البطوله بمجموع المباراتان (3-2) .

و لم يلتقيا الفريقان معاً في دوري أبطال أوربا أو الدوري الأوربي منذ ذلك الوقت في موسم 2003-2004 ، لتعود تلك المنافسه القويه و المباراه التي تشعل لندن في الدوري الانجليزي و كأس الرابطه لكن اليوم سوف تشعل "باكو" عاصمة أذربيجان ، و سوف تشهد أذربيجان اليوم مباراه ستدون بالتاريخ الي الأبد و سيرتبط أسمه بالعاصمه "باكو".

و قد نفذت جميع تذاكر المباراه بعدما قد فتح باب الحجز بساعات قليله ، و تردد الجمهور الانجليزي بكثره في الايام القليله الماضيه الي العاصمه الأذربيجانيه للحاق بمباراة اليوم بين العملاق الأنجليزيان.

تشكيلة الفريقان المتوقعه لمباراة اليوم :-

التشكيله المتوقعه لأرسنال :- 
حارس مرمى : تشيك .

دفاع : كوسيلني – سوكراتيس – مونريال .

وسط : مايتلاند نايلس – توريرا – تشاكا – كولاسيناتش.

هجوم : أوزيل – أوباميانج و لاكازيت.

بينما قد ظهر أمس أوبامينج واضع ضمامه علي يده بسبب أصابه تعرض لها علي مستوي المعصم و هناك العديد من الشكوك حول مشاركته كأساسي في مباراة اليوم (أقرأ المزيد).

التشكيله المتوقعه لتشيلسي :-
حارس مرمى : كيبا .

دفاع : ازبيليكويتا – كريستينسين – ديفيد لويز – ايمرسون .

وسط : كوفاسيتش – جورجينيو – باركلي .

هجوم : بيدرو – جيرو و هازارد .

موعد المباراه :-

تنطلق المباراه اليوم في تمام الساعه 10:00 مساءً بتوقيت مكه المكرمه ، بينما تنطلق المباراه في تمام الساعه 9:00 بتوقيت القاهره .

القنوات الناقله للمباراه :-


BeInSport HD 1 حفيظ دراجي BeInSport HD 1 حسن العيدروس BeInSport HD 2 علي محمد علي BeInSport HD 2 سوار الذهب.
أقرأ أيضاً